اتّحاد الفلاحة يدعو للترفيع في سعر الحليب عند الإنتاج إلى 1000 مليم

اخر تحديث : 18/10/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

هتتت

دعت كافة الأطراف المتدخلة في منظومة الألبان خلال ندوة صحفية مشتركة عُقدت اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، إلى التعجيل بالزيادة في سعر الحليب على مستوى الإنتاج لتصبح 1000 مليم للتر الواحد عوضا عن 890 مليم وكذلك الزيادة على مستوى التجميع بـ35 مليم و50 مليم على مستوى التصنيع.
وأجمع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب والغرفة الوطنية للمصنعين بمقر منظمة الأعراف خلال الندوة، على أنّ منظومة الحليب تمرّ حاليا بأزمة حقيقية كارثية لم تشهدها منذ التاريخ وبيّنوا أنها أزمة مختلفة عن سابقاتها على جميع المستويات.
وفي هذا الإطار، بيّن رئيس غرفة مصنعي الألبان « بو بكر المهري » أن الفلاح لم يعد قادرا على مجابهة الارتفاع المتواصل لتكاليف الإنتاج وكذلك الارتفاع المشطّ لأسعار الأعلاف مما اضطر عدد مهم منهم إلى التفريط في القطيع.
وشدّد « المهري » على أن الوضع أصبح كارثيا في ظل نقص الإنتاج واضطرار المصانع لغلق أبوابها مشددا على أن سنة 2019 ستكون أكثر حدّة إذا تواصل التعامل مع المهنيين بنفس السياسة السعرية.
وأضاف « المهري » أن الغرفة كانت قد حذّرت الحكومة منذ السنة الفارطة من أزمة الحليب إلا أنها تغافلت عن اتخاذ القرارات اللازمة وفي الوقت اللازم.مفسرا أن الزيادة الأخيرة التي أقرّتها الحكومة في شهر جويلية المنقضي كانت متأخرة جدّا وتبقى غير كافية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.