اتّهمتها بالمحاباة والتمييز في الانتداب: أنا يقظ تُقاضي وزارة التعليم العالي

اخر تحديث : 18/01/2017

أنا يقظ

أعلنت منظمة أنا يقظ مساء أمس الثلاثاء، أن مركز « يقظ » لدعم وإرشاد ضحايا الفساد التابع لها قرر رفع قضية ضدّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمام المحكمة الادارية قصد إلغاء مناظرة انتداب تكنولوجيين صنف إعلامية لسنة 2016 .
واعتبرت أنا يقظ أن الوزارة قامت بخرق المبادئ الأساسية للمناظرة والمتعلّقة بالمساواة وتكافؤ الفرص إذ شهدت هذه المناظرة مساعدة مترشحين وتغيير مواضيع البعض الآخر على أساس المحاباة.
كما دعا مركز « يقظ » لدعم وإرشاد ضحايا الفساد التابع لمنظمة « أنا يقظ » جميع المواطنين للإبلاغ عن شبهات الفساد التي تطال المناظرات الوطنية وذلك لوضع حدّ لإستشراء هذه الآفة لضمان حقّ كلّ شخص في العمل على أساس الكفاءة والانصاف.
وأشارت المنظمة إلى أننا مازلنا نشهد المحاباة والتمييز في الانتداب في الوظيفة العمومية على غرار المناظرات التي تعنى بالانتداب لسدّ الشغورات صلب هياكل الدولة وهو ما يؤثر على حقّ المواطنين في العمل على أساس الانصاف والكفاءة من جهة وعلى حقّ الإدارة في انتداب الأكفأ لتيسير مصالحها وخاصّة في مجال التعليم إذ تؤثر الانتدابات العشوائية على حقّ الأجيال في الحصول على التكوين اللازم بما يتماشى مع حقّهم في التعليم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.