اجراءات جديدة لتعصير الديوانة ومقاومة ظاهرة التهريب

اخر تحديث : 13/04/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة المالية

أعلن وزير المالية « سليم شاكر » خلال ندوة عقدها اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة خصصت للاعلان عن اولويات وزارته الخمس خلال الـ100 الاولى من عمل الحكومة،انه تم اتخاذت جملة من الاجراءات الجديدة لتعصير جهاز الديوانة التونسية وتعزيزها بالتجهيزات اللازمة من اجل مقاومة التهريب ،نظرا لتفاقم هذه الظاهرة بشكل ملحوظ.

وأشار الى ان هذه الاجراءات خصصت لها استثمارات بقيمة 50 مليون دينار تهدف الى القضاء على كل مظاهر التلاعب في الموانى التجارية.وقد تمثلت الاجراءات فيمايلي:
_اقتناء 9 ماسحات سكانار بعنوان السنة الحالية فضلا عن شراء 10 أخرى سنة 2016 وتركيزها في مختلف النقاط الحدودية.
_ تكوين فريق تدخل سريع لجهاز الديوانة تلقى تكوينا عسكريا ستتخرج أول دفعة منه في موفى الشهر الحالي وقد تم تجهيزها بأسلحة متطورة.
_ بناء مخازن للبضاعة المحجوزة بكل من معبرى راس جدير والذهيبة وتوفير اقامة للاعوان في هذه الجهات علاوة على توفير حواسيب محمولة لاعوان الديوانة تحمل المنظومة الديوانية سندا من اجل اكساب اعوان الديوانة أكثر نجاعة وربحا للوقت .

_ تركيز كاميرات مراقبة في كل الموانى والمغازات وتجهيز الحاويات بأجهزة نظام تحديد المواقع عبر الاقمار الاصطناعية لمتابعة مسار الحاويات تجنبا للسرقات والتلاعب بالحاويات .

_تعزيز الاعوان العاملين على الات السكانار والقيام بدورات تكوينية متخصصة علاوة على تخصيص فرق مراقبة قارة ومتحركة من اجل مراقبة الحاويات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.