احتجاجًا على غرق مركب قرقنة: احراق مقر معتمدية سوق الأحد بقبلي

اخر تحديث : 12/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

احتجاجات في ولاية قبلي واقتحام واحراق مقر المعتمدية

عمد ظهر اليوم الخميس، شباب محتجون إلى اقتحام مقر معتمدية سوق الأحد من ولاية قبلي واحراقه واتلاف محتوياته مع احراق المنزل الوظيفي لمعتمد الجهة احتجاجًا على غرق شابين اثنين في حادث غرق مركب كان ينقل مهاجرين غير شرعيين باتجاه إيطاليا إثر اصطدامه بخافرة عسكرية لجيش البحر خلال الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين الماضيين.
وقد تم اليوم قطع الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين صفاقس وقفصة على مستوى معتمدية بئر علي بن خليفة بالعجلات المطاطية المشتعلة والحجارة، وسط مطالبة الأهالي بكشف مصير أبنائهم المفقودين وكشف ملابسات حادث الاصطدام وتحميل المسؤوليات.
من جهته، أعلن والي قبلي « سامي الغابي » عن إلقاء الوحدات الأمينة بسوق الأحد القبض على 3 منحرفين تعمدوا حرق مقر المعتمدية وجزءًا من منزل معتمد الجهة، مؤكدا أن من بينهم منحرفون .
وأشار والي قبلي إلى أن المنطقة تشهد حاليا هدوءً حذرا، داعيا مكونات المجتمع المدني إلى تغليب صوت العقل لتهدئة الوضع في المنطقة.
وكان رئيس الحكومة «يوسف الشاهد» قد أكد في مفتتح مجلس الوزراء المُنعقد اليوم الخميس، على ضرورة استكمال التحقيقات في ملابسات حادثة غرق المركب البحري بجهة صفاقس وكشف الحقيقة وتحديد المسؤوليات في أسرع الآجال.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.