اختبار دواء « اسرائيلي » على أطفال الجنوب: معهد باستور يُوضّح

اخر تحديث : 01/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

معهد باستور

أكّد معهد باستور في بيان أصدره يوم الخميس، أن البحوث التي أجريت على الأطفال في الجنوب التونسي لم تُمثل أي خطر على صحة المرضى بل بالعكس فهي تُعطي أملا كبيرا في إيجاد دواء ملائم وناجع ضد مرض اللشمانیا الجلدیة.

وبين البيان أنّ صحفيّة من New Zeland تدعى « یاسمین ريّان » اتصلت بالمعهد لإنتاج شريط وثائقي حول القطاع الصحي بتونس وبالخصوص في میادین البحث العلمي والتجدید لحساب قناة الجزیرة، ولكنه تبيّن عبر محتوى الحوارات التي أجرتها « ايمان بن حسين » وفريقها، أنّ الهدف الحقيقي كان لتنفيذ أجندة خفية تهدف إلى تشویه سمعة المعھد وطبیعة البحوث العلمیة المتعلّقة بتطویر دواء ضد اللشمانیا الجلديّة.
وأشار البيان إلى أن معھد « ولتار رید » يُعتبر من أبرز معاھد البحوث في العالم في مجال الصحة وھو یخضع لإشراف وزارة الدفاع الأمريكية، كما أنه یمتاز بقدرة عالیة في تطویر أدویة ولقاحات ضد عدة أمراض خطیرة كالملاریا والسیدا.
وشدد المعهد على أن البرنامج المشترك يهدف إلى دراسة مدى نجاعة ھذا المرھم الذي یحتوي على نوعین من المضادات الحیویة مسجلین منذ سنة 1940، والتي یقع استعمالھا في تونس بصفة متداولة ضد الأمراض الجرثومیة في شكل أقراص و حقن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.