اختتام الدورة 25 لمسابقة ابتكارات بحضور وزير الصناعة ورئيسة منظمة الاعراف +(فيديو)

اخر تحديث : 20/05/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

IMG_1187
أختتمت عشية امس الثلاثاء، في مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الدورة الخامسة والعشرون لمسابقة ابتكارات 2015 التي ينظمها المركز الوطني للجلود والاحذية بمشاركة الجامعة الوطنية للجلود والأحذية.
وأقيم حفل اختتام بالمناسبة حضره وزير الصناعة والطاقة والمناجم « زكريا حمد » ورئيسة منظمة الاعراف « وداد بوشماوي » بالإضافة لعدد من رجال الاعمال واهل القطاع.
وتوج خلال هذه الدورة بالجائزة الاولى الطالبة في مركز تكوين « محمد علي » للاكساء « هناء بن طاهر » بينما حصل على الجائزة الثانية « انور عرقوبي » من المدرسة العليا لعلوم وتكنولوجيات التصميم بالدندان، وتوجت بالجائزة الثالثة الطالبة « وجدان شارني » من المعهد العالي للموضة بالمنستير، كما حصلت الطالبة « صفاء الدريدي » من المعهد العالي للفنون والحرف بالمهدية على الجائزة الرابعة، فيما اسندت جائزة لجنة التحكيم للمعهد العالي للفنون والحرف بالمهدية.
وقد عبر وزير الصناعة والطاقة والمناجم « زكريا حمد » خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، عن سعادته بالاشراف على اختتام هذه التظاهرة، متوجها بشكره لرئيسة منظمة الاعراف « وداد بوشماوي » لدعمها لمسابقة ابتكارات، وللمركز الوطني للجلود والاخذية وللجامعة الوطنية للجلود والأحذية على جهودهما في تنظيم هذه المسابقة للسنة الخامسة والعشرين.
وأكد « حمد » على الاهمية الاقتصادية لقطاع الجلود والأحذية الذي يصدر بقيمة مليار دينار سنويا، لأسواق عالمية على غرار فرنسا وإيطاليا وألمانيا، ويساهم في توفير 36 ألف موطن شغل دون احتساب مواطن الغل غير المباشرة، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على دعم هذا القطاع لأهميته، مشيرا إلى ضرورة تطوير الجودة والابتكار أكثر في هذا القطاع لتحقيق مستقبل أفضل لقطاع الجلود والأحذية في تونس.
واعتبر الوزير ان الابتكار أحد اهم ركائز تطوير الصناعة، مشيدا بتظاهرة ابتكارات 2015 التي تخدم الاهداف الاستراتيجية لوزارة الصناعة.
ومن جانبها أشادت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية « وداد بوشماوي » بالمسابقة، مؤكدة أن الاتحاد سيدعمها خلال دوراتها المقبلة لإعطائها مزيدا من النجاح والاشعاع وطنيا واقليميا.
واعتبرت « بوشماوي » أن قطاع الجلود والاحذية يشكو من العديد من الصعوبات رغم القيمة المضافة التي يقدمها، مشيرة إلى ان أبرز الصعوبات تتمثل في تنامي ظاهرة التجارة الموازية والتهريب التي أثرت على مردود القطاع وساهمت في تقليص عدد الحرفيين والصناعيين، مؤكدة ان الاتحاد سيعمل بالتعاون مع المتدخلين لإيجاد حلول لهذه الصعوبات لتطوير قطاع الجلود والأحذية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.