استرجاع عقارين دوليين بولايتيْ سليانة والقصرين

اخر تحديث : 08/12/2017

استرجاع عقارين دوليين بولايتيْ سليانة والقصرين

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بسليانة مساء أمس الخميس 07 ديسمبر 2017، عقارا دوليا يتمثل في جزء من قطع الأرض الدّولية المكونة لشركة الإحياء والتنمية الفلاحية  » الحياة  » الماسحة لـ 70 هكتارًا كائنة بمعتمدية سيدي بورويس من ولاية سليانة.
وقد تمت العملية تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة، وجرى استرجاع العقار بحضور كافة أجهزة الدّولة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة.
وقد تمّ تحويز مصالح ديوان الأراضي الدّولية بالعقار المسترجع إلى حين النظر في إعادة توظيفه لاحقا.
كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالقصرين في اليوم نفسه عقارا دوليا محاذيا لمثال التهيئة العمرانية لبلدية سبيطلة تُقدّر مساحته بحوالي 5000 م م، وقد تمت عملية الاسترجاع بطريقة رضائية مع المستولي على العقار وتم تسليمه إلى مصالح المركّب الفلاحي الخضراء بسبيطلة.
وتتنزل عملية استرجاع الدّولة لعقاراتها في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدّولة على التصدّي لكلّ الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية ، والتأكيد أيضا على علوية القانون وتكريس هيبة الدّولة وهي من أولويات حكومة الوحدة الوطنية، وقد مكنت هذه العملية من استرجاع أكثر من 22.000 هكتارًا من أراضي الدّولة إلى حدّ الآن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.