استطلاع رأي أمريكي : حركة نداء تونس ورئيسها « الباجي قايد السبسي » يتصدران مربع التصويت

اخر تحديث : 03/09/2013

استطلاع رأي أمريكي في تونس: حركة نداء تونس ورئيسها "الباجي قايد السبسي" تتصدران مربع التصويت

كشف استطلاع رأي ميداني نشرته « الصباح الأسبوعي » ، وقام به المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي في تونس بالتعاون مع مؤسسة « إلكا كونسالتينغ » بخصوص الأوضاع السياسية والاقتصادية، عن أن نسبة 22 بالمائة من التونسيين ينوون التصويت لحركة نداء تونس ، وتليها في ذلك حركة النهضة بنسبة 16 بالمائة.
وبالنسبة لبقية الأحزاب السياسية، رصد المعهد نسبة 6 بالمائة للتصويت للجبهة و 2 بالمائة لكل من الحزب الجمهوري والتكتل و 1 بالمائة للمؤتمر من أجل الجمهورية والأمان ووفاء والمسار.
وحسب الاستطلاع فقد تصدر الوجوه السياسية « الباجي قايد السبسي » زعيم حركة نداء تونس إثر حيازته المرتبة الأولى من بين أكثر الشخصيات لها شعبية في الرئاسة بنسبة 18 بالمائة، يليه « حمادي الجبالي » بنسبة 11 بالمائة، يليه « حمة الهمامي » بنسبة 5 بالمائة، وأخيرا « علي العريض » بنسبة 4 بالمائة.
كما توصل استطلاع الرأي إلى أنّ 77 % من المستطلعين يعتبرون أن تونس تسير في الطريق الخطأ و37 % يرون أن تونس ليست دولة ديمقراطية و40 % غير راضين بالمرة عن أداء الحكومة و52 % يعتبرون الوضع الاقتصادي سيئا جدا.

هذا ويُشار إلى الاستطلاع، الذي أُجري في الفترة ما بين 18 إلى 30 جوان الماضي، تم من خلال إجراء 1251 مقابلة شخصية وجها لوجه، كما ينتمي المستجوبون إلى الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.