استعداد مالطي لتطوير علاقات التعاون والشراكة مع تونس

اخر تحديث : 28/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجهيناوي و رئيسة مالطا

أشاد وزير الخارجية المالطي « جورج فيلا » خلال لقلاء جمعه بنظيره التونسي « خميس الجهيناوي » يوم أومس الجمعة، بالنجاحات التي حققتها تونس في مسار الانتقال الديمقراطي، مؤكدا استعداد بلاده لدعمها.
وأشار « جورج فيلا » إلى أن عودة اللجنة المشتركة التونسية المالطية إلى الاجتماع ستمثل فرصة لاستكشاف فرص جديدة للشراكة والاستثمار، مبديا حرص بلاده بذل الجهود اللازمة لمساندة تونس على المستوى الثنائي وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي خلال رئاستها الدورية للاتحاد الأوروبي في جانفي 2017.
وأكد « جورج فيلا » حرص بلاده على دعم الأمن والاستقرار في المنطقة المتوسطية وعلى مساندة تونس في مكافحة الإرهاب ومراقبة حدودها.
كما مثل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك في المنطقة الأورومتوسطية وخاصة تطورات الوضع في ليبيا والتحديات الأمنية وخاصة منها الهجرة غير الشرعية والإرهاب.
وكان « الجهيناوي » بمناسبة زيارته إلى مالطا لقاء مع « ماري لويز كوليرو بريشا » Marie-Louise Coleiro Preca رئيسة جمهورية مالطا.
وأبدت الرئيسة المالطية ارتياحها للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين، مثنيا على جهود تونس لتحقيق الأمن والاستقرار معبرة عن أملها في أن تتوفق بلادنا في تدعيم مكانتها كبلد رائد وحداثي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.