استقالة «مهدي بن غربية» من الحكومة

اخر تحديث : 14/07/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي بن غربية

أعلن وزير العلاقات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان « مهدي بن غربية » في فيديو نشره على صفحته الرسميّة بالفيسبوك اليوم السبت 14 جويلية 2018، أن رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » قبل طلب استقالته من الحكومة الذي تقدم به في وقت سابق من اليوم.
واعتبر « بن غربية » أن استقالته اليوم تأكيد على أنّ خدمة تونس لا تكون فقط عبر منصب وزاري، مؤكدا أن هذه الاستقالة لن تكون من الشأن العام لأنّه استرجع حريته في التعبير وسيدافع عن مواقفه وسيساند سياسات الحكومة دون أن يكون مطالبا بواجب التحفظ المفروض على أعضاء الحكومة.

واعتبر « بن غربية » أن الحكومة الحالية قامت بعدة إصلاحات لم تقم بها أيّ حكومة منذ عدّة عقود تخصّ بالأساس العدالة الجبائية ومنظومة التقاعد وعجز المالية العمومية والتداين.
وقال الوزير المستقيل إنه لا بديل عن خيار الإصلاحات التي ساهمت في تعافي الاقتصاد الوطني وتحسن المؤشرات، مشيرا إلى أنّه عوض أن يكون النقاش حول ماهية الإصلاحات والإجراءات المصاحبة لها انحصر فقط في تغيير الحكومة.
وأضاف بن غربية « كأنّ مشاكل البلاد وعجز مئات المليارات في الصناديق والمؤسسات العمومية المتراكم منذ سنوات مرتبط بتغيير رئيس الحكومة السابع منذ 2011″.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.