اضراب الجوع للشاب مالك دبوني: وزارة التشغيل تُوضّح

اخر تحديث : 20/11/2017

 اعتصام واضراب الجوع للشاب مالك دبوني

أصدرت وزارة التكوين المهني والتشغيل عشية اليوم الاثنين، بيانًا توضيحيًّا في خصوص وضعية الشـاب « مالك دبوني » والذي دخل في اعتصام و اضراب جوع منذ يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام مقر الوزارة.
وأكدت الوزارة أن الشاب « مالك دبوني » أودع مراسلة لدى مكتب الضبط المركزي بالوزارة في يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 يعلم من خلالها أنه دخل في اضراب جوع أمام مقر الوزارة ويطلب التدخل العاجل لتسوية وضعيته وذلك بانتدابه بالوظيفة العمومية. وأشارت وزارة التشغيل إلى أن المعني بالأمر لم يقم بطلب لمقابلة الوزير واكتفي بإعلام الوزارة بدخوله في إضراب جوع أمام مقرها وبحضور وسائل الإعلام وبدون أي سابق إعلام للوزارة أو أي من هياكلها.
وذكّرت الوزارة في هذا المجال بأن الانتدابات في الوظيفة العمومية للأشخاص ذوي الإعاقة تخضع للقانون عدد 83 لسنة 2005 المؤرخ في 15 أوت 2005 مثلما تم تنقيحه خاصة بالقانون عدد 41 لسنة 2016 المؤرخ في 16 ماي 2016 وكذلك لقرار رئيس الحكومة المؤرخ في 21 أوت 2014 والمتعلق بضبط كيفية تنظيم المناظرات الخارجية لانتداب الأشخاص ذوي الإعاقة بالقطاع العمومي والذي ينص على ضرورة المرور عبر مناظرة تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية وتأخذ بعين الاعتبار الحصص المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وبينت الوزارة أنه تم بالتنسيق مع رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية والإدارة العامة للنهوض الاجتماعي قصد الإحاطة والعناية الخاصة به وذلك بداية من يوم الأربعاء 15 /11/2017.
وقد تم تحديد موعد للشاب لمقابلة رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية يوم الخميس 16/11/2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية لكنه رفض الدعوة، وفق نص البيان.
كما تم تقديم عرض شغل يوم الجمعة 17/11/2017 من مؤسسة خاصة منتصبة في البحيرة بتونس وتعمل في ميدان البرمجيات مع توفير جملة من الضمانات والامتيازات، غير انه رفض العرض، وتم تجديد العرض يوم الأحد 19/11/2017 من طرف ممثل المؤسسة الخاصة وبحضور مدير ممثل عن الوزارة.
وشددت الوزارة على أنها تابعت عبر مسؤوليها هذا الملف وكذلك الحالة الصحية والنفسية للشاب واتخذت جميع الإجراءات الضرورية لإيوائه وعدم تعرضه للخطر كما جددت تعهدها بمعالجة جميع الملفات الواردة عليها في نطاق مسؤولياتها ضمن جهاز الدولة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.