افتتاح أشغال الندوة السنوية للإطارات الاجتماعية بالداخل والخارج

اخر تحديث : 12/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الشؤون الاجتماعية

أشرف « محمود بن رمضان » وزير الشؤون الإجتماعية، صباح اليوم الجمعة 12 أوت 2016 بمقر الوزارة، على افتتاح أشغال الندوة السنوية للإطارات الإجتماعية بالداخل والخارج، التي ينظمها ديوان التونسيين بالخارج تحت عنوان : »مهام الملحق الإجتماعي في ظل تطوّر الأولويات الوطنية وتعدّد المتدخلين في مجال الإحاطة بالجالية التونسية بالخارج » .
و شارك في هذه الندوة 17 ملحقا اجتماعيا و 15 مندوبا جهويا وعدد من المديرين المركزيين لديوان التونسيين بالخارج.
وقد أكد الوزير بالمناسبة أن هذه الندوة ستمثل انطلاقة جدية للتفكير في سياسة دبلوماسية جديدة قائمة على الجانب الاقتصادي لتحفيز أنباء تونس بالخارج على الاستثمار بتونس و المساهمة في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية.
و بين الوزير أن الوزارة و بالتشارك مع الأطراف المعنية ضبطت مقاييس جديدة للملحقين الاجتماعيين لمزيد تفعيل دورهم بالخارج و تقريب الخدمات للتونسيين المقيمين بالمهجر.
وتضمّن جدول أعمال هذه الندوة المسائل التالية: »دور للملحق الاجتماعي في تجسيم الدبلوماسية الاقتصادية و المجلس الوطني للتونسين المقيمين بالخارج و التطرق للاتفاقية المبرمة في حق ديوان التونسيين بالخارج المتعلقة بعقود الأعوان المحليين والمراكز الاجتماعية والثقافية و النظر في المنشور المشترك 12/95 بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخارجية المتعلّق بضبط مهام الملحق الاجتماعي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.