افتتاح الجزء الأول من الطريق الشعاعية  »x2 » في اتجاه المنازه

اخر تحديث : 13/11/2016

افتتاح

افتتحت صباح اليوم الأحد 13 نوفمبر 2016 الطريق الشعاعية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الوطنية رقم 10 من مونبليزير في اتجاه منطقة المنازه في حين سيتم فتح الجزء الثاني على مستوى الصيديلة المركزية في مارس 2017 بكلفة تصل الى 30 مليون دينار. وفق ما جاء على موقع موزاييك اف.ام.
و يعمل هذا هذا الجسر، الذي يعد من بين أبرز المحولات في العاصمة، على المساهمة في تسريع حركة المرور، وتيسير التنقل وتحسين حياة المواطنين وفق ما صرح رئيس الحكومة يوسف الشاهد على هامش افتتاح هذا المحول.
كما صرح وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، إن فتح الجزء الأول من هذا المحول اليوم أمام العربات، سيمكن من تفادي التقاطع بين حركات المرور تقريبا بين ثلاث مقاطع، مؤكدا أن 80 بالمائة من أشغال الجزء الثاني من هذا المشروع قد شارف على الانتهاء، مما سيمكن من انتهاء المشروع نهائيا قبل كل الآجال التعاقدية.
وبين رئيس مشروع الطريق الشعاعية « x2″، محمد بالحاج بالقاسم، أنّ هذه الطريق تشهد كثافة مرورية تقدر بـ 13 ألف عربة يوميا، والتي من المؤمل أن ترتفع إلى حوالي 16 ألف عربة يوميا خلال السنوات القليلة القادمة.
كما يهدف المشروع، وفق المصدر ذاته، إلى حذف تقاطع الطريق الشعاعية « x 2 « مع سكة المترو الخفيف على مستوى محطة حي الخضراء، وتخفيف الاختناق المروري في الأحياء والمناطق المجاورة، فضلا عن تعصير شبكة تصريف مياه الأمطار.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.