افتتاح الجزء الثاني من مشروع الوصلة الرابط بين برج السدرية وتونس

اخر تحديث : 13/06/2018

 افتتاح الجزء الثاني من مشروع وصلة برج السدرية في اتجاه العودة من تونس العاصمة أمام الجولان
تمّ يوم أمس الثلاثاء، افتتاح الجزء الثاني من مشروع الوصلة الرّابط بين الطريق الوطنيّة رقم 1 ببرج السّدريّة والطريق السيارة أ1 ( تونس – برج السدرية ) بكلفة جملية للمشروع تقدر بـ55 مليار ا.
و أكد وزير التجهيز « محمد صالح العرفاوي » على أهمية افتتاح هذه الوصلة بالنسبة لمتساكني الضاحية الجنوبية والوطن القبلي من ربح الوقت و تخفيف من الضغط المروري كما دعا مستعملي الوصلة التوجه الى شركة تونس للطرقات السيارة للحصول على شارة عبور آلي قابلة للشحن .
ويتمثل المشروع في إنجاز طريق سريعة بطول حوالي 8 كلم ذات مسلكين في كلّ اتّجاه يتوسّطها حاجز واقي من الخرسانة المسلّحة (DBA) ،وينطلق من الطريق الجهويّة رقم 26 ليربط مع محوّل السكّة الحديديّة والطريق الوطنيّة رقم 1 بحي الرياض ببرج السدريّة، ثمّ يمرّ عبر منطقة غابيّة تتّسم بتضاريس صعبة وأودية ومجاري مياه متعدّدة ليتّصل بمحوّل الطريق السيّارة أ1 والطريق الجهويّة 22 أي بعد محطّة الاستخلاص بمرناق بحوالي 6 كلم.
ويحتوي المشروع على بناء محوّل أوّل على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 و الطريق الجهويّة رقم 26 ومحوّل ثان لتأمين سيولة حركة المرور في جميع الإتجاهات على مستوى الطريق السيّارة أ1. كما يشتمل على بناء ستّة (06) منشآت فنيّة و31 منشأة مائيّة.
وللإشارة فان هذا المشروع الذي تم افتتاح جزءه الاول في اتجاه برج السدرية خلال شهر اوت 2017 ،هو بتمويل مشترك بين الدولة التونسيّة و البنك الأوروبي للاستثمار .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.