افتتاح منتدى رجال الاعمال التونسي الجيبوتي

اخر تحديث : 04/10/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

افتتاح منتدى رجال الاعمال التونسي الجيبوتي

افتُتح صباح اليوم الخميس، منتدى رجال الأعمال التونسي الجيبوتي بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، تحت إشراف رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » ورئيس جمهورية جيبوتي « اسماعيل عمر جيله » .
وأكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة أن هذا اللقاء الهام الذي يجمع رجال الأعمال التونسيين بنظرائهم الجيبوتيين يشكل فرصة هامة لبحث أوجه الشراكة والتكامل ومجالات الأعمال والاستثمار المتاحة بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.
وأكد « يوسف الشاهد » أن الحكومة التونسية ماضية في التشجيع على خلق فرص الشراكة والاستثمار، مشيرا في هذا الاطار الى احتضان تونس مؤخرا للمنتدى الدولي رفيع المستوى للشراكة بين القطاعين العام والخاص بمشاركة كبار المانحين الدوليين والمستثمرين التونسيين والاجانب وقد تم خلاله عرض 33 مشروعا رائدا في القطاعات الحيوية.
وشدد رئيس الحكومة على الأهمية التي توليها الحكومة للأسواق الإفريقية سعيا منها لاستكشاف مزيد من فرص الاستثمار وتعزيز حضور الاقتصاد التونسي في عديد البلدان الافريقية من ذلك انضمام تونس الى المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وتوقيع اتفاقية العصوية الكاملة للسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا( COMESA) والاتفاقية الخاصة بانشاء منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية.
واكد يوسف الشاهد ان زيارة رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله ستفتح افاقا واسعة على صعيد التعاون الثنائي داعيا رجال الاعمال والفاعلين الاقتصاديين من الجانبين الى مزيد تعزيز التواصل بينهم واستكشاف فرص التعاون والشراكة وايجاد الاآليات الكفيلة لذلك بما يعود بالنفع على البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.