عادل العلمي يقتحم مقر إذاعة «شمس أف أم» ويعتدي على العاملين بها

اخر تحديث : 24/05/2018

عادل العلمي شمس اف ام

أعلنت نقابة الصحفيين التونسيين في بيان لها، أن رئيس حزب تونس الزيتونة « عادل العلمي » اقتحم اليوم الخميس 24 ماي 2018، مقر إذاعة « شمس أف أم » المصادرة وأستوديو البثّ المباشر خلال بثّ برنامج « هنا شمس ».
وعمد « العلمي » إلى تهديد الصحفيين ودفع عدد من العاملين بالمؤسّسة خلال محاولتهم إقناعه بمغادرة أستوديو البثّ، وقد أحدث حالة من الفوضى تسبّبت في تعطيل البثّ المباشر وسير العمل.
وأفاد
وكشف مدير تحرير الإذاعة « منجي الخضراوي » بـأن « عادل العلمي » طالب بحقّ الردّ على « سليم شيبوب » خلال تعليقه على الحلقة الخاصة بالعلمي في برنامج « شالوم »، خلال استضافته في اليوم السابق، وقد صعد إلى الطابق الأوّل وأصر على تمكينه من الرد في الحين، فتم اعلامه بأنّ الردّ من حقّه في انتظار أن يقع تمكينه منه في موعد مناسب غير أنّه تمسّك بطلبه، وقام باقتحام الأستوديو أثناء بثّ البرنامج المباشر « هنا شمس » .

وأدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عملية اقتحام الإذاعة « الخطيرة » وتعطيل سير العمل فيها والاعتداء بالعنف على العاملين فيها وتهديدهم وتكفيرهم، مطالبة النيابة العمومية بتسريع إجراءات التتّبع في حقّ « عادل العلمي » فيما ستثبته الأبحاث من تهم ضدّه.
واعتبرت النقابة أن العلاقات الجيدة التي تربط « العلمي » بوزير الداخلية الحالي دفعت الأمن للتعامل معه بتساهل كبير، مؤكدة أن التعامل بتساهل مع « العلمي » يؤسس لمبدأ الافلات من العقاب ويشرع لاعتداءات مماثلة على الصحفيين وعلى المؤسسات الاعلامية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.