اكتشاف جرثومة بإحدى أنواع حلوى الشامية المعدة للتصدير

اخر تحديث : 15/05/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

جرثومة في حلوى الشامية
رصدت إدارة المنافسة والأبحاث بالإدارة الجهوية للتجارة بصفاقس مؤخرا كميات من مادة حلوى الشامية منتجة بصفاقس ومعدة للتصدير تحتوي على جرثومة السلمونيلا وهي جرثومة ناتجة عن قلة نظافة المكان وخاصة قلة نظافة المياه وذلك وفقا لما نقلته بوابة الاذاعة التونسية .

وصرح مدير إدارة المنافسة والأبحاث بالإدارة الجهوية للتجارة بصفاقس في اتصال هاتفي مع الاذاعة الوطنية أن هذه المخالفة الاقتصادية تتطلب حجز المنتوج ثم اشفاعه بتقرير يوجه لوالي الجهة الذي يتخذ الاجراءات اللازمة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Sami Triki dit :

    تعقيبا على الخبر الوارد بوسائل الإعلام المسموعة و المواقع الإلكترونية حول حجز  » فعلي لقرابة 50 ألف علبة شامية  » بعد أن  » ثبت أنها تحتوي على جرثومة « ، تود شركة « حلويات التريكي – الناعورة » طمأنة حرفائها الكرام وإعلام الرأي العام أنها غير معنية إطلاقا بهذا الإجراء المعلن والذي لا يتعلق بمنتجاتها. وتؤكد الشركة أنها تحرص حرصا شديدا على احترام قواعد النظافة والسلامة الغذائية والجودة طبقا لضوابط صارمة إذ أنها الشركة الأولى والوحيدة في ميدان الحلويات في تونس التي تحصلت منذ سنة 2006 على شهادات الجودة العالمية الأربعة التالية :
    ISO 9001- BRC 6- IFS 6- ISO 22000
    وتبعا لذلك فإن مصانع الشركة تخضع لعملية تدقيق ومراقبة دورية من قبل مكاتب أجنبية متخصصة باعتبار أن الشركة تصدّر جزءا مهما من إنتاجها للبلدان الأوروبية. كما أن الشركة تعمل منذ تأسيسها سنة 1948 على أن تكون عند حسن ظن وثقة حرفائها في الداخل والخارج.