الأخبار الثقافية المنتظرة خلال شهر فيفري 2014

اخر تحديث : 07/02/2014

المسرح

رغم اكتساح مجال السياسة لاهتمامات الشعب التونسي، فقد ظلت شريحة من التونسيين تتابع عن كثب الأخبار الثقافية في بادرة منها للترفيه عن النفس أو منبرا عند البعض الآخر لطرح المشاكل السياسية على عتبة الركح.
ومن أبرز المنوعات أو الأخبار الثقافية نذكر:

صفاقس: فقرات ثقافية وتنشيطية متنوعة

يحتضن الرواق البلدي للفنون بصفاقس من 14 إلى 30 فيفري الدورة الثامنة لمعرض النحت والخزف.
تظاهرة حول اللغة الأم من 21 إلى 23 فيفري.
معرض حول اللغة العربية وورشة في الرسم على الماء يوم 22 فيفري، من تنشيط الفنانة التشكيلية « زهرة زروقي ».
المهرجان العربي للعود من 27 فيفري إلى 02 مارس 2014 بفندق الحدادين والمعهد الجهوي للموسيقى.
مهرجان الشعر الغنائي والقصائد المصورة في دورتها الأولى من 28 فيفري إلى 02 مارس بكل من المركب الثقافي « محمد الجموسي » والبهو العلوي للمسرح البلدي وقاعة الأفراح البلدية.

المنستير: تظاهرة  »متعة الجداريات » ببوضر يومي 08 و09 فيفري 2014.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة فقرات تنشيطية متنوعة منها ورشات في فن الجداريات وتنشيط وموسيقى والعاب.
قرمبالية: أمسية أدبية بدار الثقافة قرمبالية مساء الجمعة 14 فيفري 2014، بعنوان: »تخييل التاريخ في رواية طمارة كما شاءت » للروائي مراد البجاوي.
يقدم هذه الأمسية الأستاذ والشاعر « شكري السلطاني ».

مدنين: ندوة فكرية بعنوان « صفحات من تاريخ الجنوب الشّرقي التّونسي خلال العصر الوسيط » يوم السّبت 8 فيفري 2014 بداية من السّاعة الثّامنة صباحا بمعهد المناطق القاحلة بمدنين.

قفصة: محاضرة حول  »المشاركة السياسية للشباب أثناء الثورة و بعدها :الأليات والمعيقات » يوم الأحد 9 فيفري 2014 على الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة « الشاذلي القطاري »

بمناسبة عطلة نصف الثلاثي الثاني : عرض مجموعة من الأفلام السينمائية للأطفال و ذلك أيام الجمعة و السبت و الأحد 7 / 8 / 9 فيفري 2014 على الساعة العاشرة صباحا.

حلق الوادي: حفل توقيع كتاب « حكايات رسالة قصيرة » بحلق الوادي يوم السبت 08 فيفري 2014 بدار الثقافة حلقالوادي على الساعة 16.00.

الكتاب عبارة عن حكايات في شكل رسائل قصيرة كان يبعثها إلى صديقته في تونس عندما كان في يدرس في ايطاليا و الحكايات كانت متنوعة تصور نظرة إلى العالم بطريقة نقدية فيها بعض من الكوميديا السوداء فتح فيها نافذة على عدة مواضيع.

نابل: الدّورة الثّانية لملتقى الشّعراء العرب بنابل أيّام 07،08 و09 فيفري 2014، و الملتقى يحتفي بالشّعر وهو يستضيف مجموعة هامّة من الشّعراء من عدّة بلدان عربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.