الأولى مغاربيًّا: افتتاح قاعة لعمليات انصمام تشوهات الأوعية الدموية والنخاع الشوكي

اخر تحديث : 23/01/2018
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

تونس : قاعة جديدة لعمليات انصمام تشوهات الاوعية الدموية للمخ والنخاع الشوكي

أعطى وزير الصحة « عماد الحمامي » مساء اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2018، شارة انطلاق استغلال القاعة الجديدة لتصوير الشرايين ذات مستويين (Angiographie bi-plan) لعمليات انصمام تشوهات الأوعية الدموية للمخ والنخاع الشوكي بمعهد المنجي بن حميدة بهضبة الرابطة بالعاصمة، وتعدّ هه القاعة الأولى على المستوى المغاربي.

وستمكّن هذه القاعة أيضا من إجراء العمليات المرتبطة بالجلطة الدماغية (Trombectomie) بما يمكن من تقليص نسبة الوفيات ومن نسبة الاعاقات الناتجة عن الاصابات التي تمس كل الفئات العمرية منها الفئات النشطة التي من شأنها إثقال كاهل المريض ومحيطه العائلي وإضافة أعباء مالية على المجموعة الوطنية.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد « عماد الحمامي » عزم الدولة مواصلة الاستثمار في مكونات الطب الحديث تكوينا وتجهيزا كي يتمكن القطاع الصحي العمومي من مواصلة الاضطلاع بدوره الريادي في توفير الموارد البشرية الكفؤة والمتطلعة دوما نحو التحكم في أدق أساليب العلاج.
وقد كان هذا الموكب مناسبة أيضا لتكريم الأستاذ « محمد بن حمودة » الذي تم انتخابه كعضو شرفي أجنبي للجمعية الفرنسية للأشعة وذلك تقديرا لبحوثه العلمية ومساهمته في تطوير طب الأشعة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.