الإعلان الرسمي عن إنطلاق الدورة التاسعة لمراطون الواحات الدولي +(فيديو)

اخر تحديث : 15/11/2013
من قبل | نشرت في : تونس,رياضة

marton
عقدت اليوم الجمعة، لجنة تنظيم مراطون تونس الدولي للواحات برئاسة رئيس جمعية « كرتاغو » « عز الدين بن يعقوب » ندوة صحفية بأحد نزل العاصمة للإعلان الرسمي عن إنطلاق الدورة التاسعة للمارطون ولإطلاع الرأي العام على مراحله والمشاركين في هذه الدورة وما سيتخلله من تظاهرات سياحية وثقافية ورياضية.
وقد بين منظم المراطون « عز الدين بن يعقوب » أن هذه الدورة التاسعة هدفها سيكون بالأساس إعطاء البلدان الأجنبية وخاصة منها الأوروبية صورة إيجابية على الاوضاع السياحية والأمنية لتونس خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد، مشيرا إلى ان تونس تمتلك كل مقومات إنجاح مثل هذه التظاهرات التي تساهم في التعريف بالمخزون السياحي والثقافي لتونس.
وأضاف « بن يعقوب » أن الدورة التاسعة لمراطون الواحات سيشارك فيها قرابة 1000 متسابق من تونس ومن خارجها على غرار فرنسا وسويسرا وبلجيكيا وسيكون لها جانب بيئي حيث ستعمل على توعية أهالي الجنوب التونسي بضرورة حماية الطبيعة التي تمثل مورد رزق الالاف منهم والتي تضررت بسبب التلوث في السنوات الاخيرة.
ومن جانبه أكد مستشار وزير الشباب والرياضة « جلال كريفة » دعم الوزارة لمثل هذه التظاهرات مبينا إلى أن الوزارة أوصت المندوبيات الجهوية الاربع للشباب والرياضة الموجودة في ولايات الجنوب بتقديم يد المساعدة لمنظمي هذا المراطون وتوفير جميع الظروف الملائمة لإنجاحه مؤكدا أن سلطة الإشراف لن تبخل بأي جهد لإنجاح هذه البادرة الطيبة التي تساهم في تطوير السياحة في تونس والرقي بدور الرياضة فيها.
هذا وستنطلق الدورة التاسعة لمراطون الواحات يوم الاثنين 18 نوفمبر على أن تختتم يوم الأحد 24 من نفس الشهر، وستمتد على مسافة 120 كلم تنقسم إلى 6 مراحل هي توزر وقصر غيلان وشنيني وتطاوين والدويرات وجربة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.