الإعلان عن فتح سفارة لتونس بواغادوغو وحذف التأشيرة لمواطني البلدين

اخر تحديث : 30/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الإعلان عن فتح سفارة لتونس بواغادوغو وحذف التأشيرة لمواطني البلدين

أعلن وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية والتعاون والبوركينيين بالخارج « ألفا بارّي » يوم أمس الخميس 29 سبتمبر 2016، عن قرار تونس فتح سفارة لها بالعاصمة واغادوغو.
كما أعلن الوزير البوركيني استجابة بلاده لطلب تونس إلغاء العمل بالتأشيرة المفروضة على مواطني البلدين.
ومثل اللقاء بين الوزيرين الذي جرى قبيل انعقاد اللجنة العليا المشتركة التونسية البوركينية اليوم الجمعة، مناسبة لاستعراض واقع التعاون الثنائي وآفاق تطويره في ظل العزم المشترك على النهوض به، ووجود فرص وإمكانيات واسعة للشراكة في جميع المجالات.
كما اتفق الطرفان خلال اللقاء على تكثيف نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين، وعلى إرساء أطر للمشاورات السياسة والاقتصادية المعمّقة، خاصة وأن البلدين نجحا في تجاوز مرحلتي الانتقال الديمقراطي والوصول إلى مرحلة الاستقرار السياسي.
في هذا السياق، أكد « خميس الجهيناوي » استعداد تونس لوضع كل الخبرات والإمكانيات التي راكمتها طيلة ستين سنة على ذمة البوركينيين وفق الأولويات التي يحددونها، ومساعدتهم في الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف على تنفيذ المشاريع التي يعتزمون إنجازها في ميادين مختلفة تشمل البنية التحتية والصحة والتعليم والبيئة والمالية والأشغال العامة وغيرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.