الإعلان عن مجموعة من الاجراءات لفائدة مشروع « تبرورة »

اخر تحديث : 24/05/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مشروع تبرورة

تم أمس الخميس 23 ماي 2013 في إطار جلسة عمل وزارية إقرار مجموعة من الاجراءات الخاصة بتهيئة مشروع السواحل الشمالية لمدينة صفاقس « تبرورة » الذي يعاني
عدة اشكاليات عقارية.
ومن هذه الاجراءات إقرار مبدأ التعايش والاندماج بين مشروع تبرورة والميناء التجاري ودعوة ديوان البحرية التجارية والمواني إلى إدراج هذا العنصر ضمن دراسة تنمية نشاط الحاويات وتقديم تصور ورزنامة تنفيذ في المجال مع إحداث لجنة قيادة تضم جميع الأطراف المعنية لتوحيد المقاربات وضمان التكامل بين المشروعين.
كما تم تكليف شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس بالقيام بالدراسات التنفيذية لأشغال تهيئة الأحياء الشعبية المتاخمة لمنطقة تبرورة وتمويلها باستعمال فواضل قرض البنك الأوروبي لاستثمار.
ودعا المشاركون في الجلسة شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس إلى مد وزارة التنمية والتعاون الدولي بالخطوط المرجعية الخاصة بالدراسات التنفيذية لإزالة التلوث واستصلاح السواحل الجنوبية لمدينة صفاقس حتى يتسنى البحث على مصادر تمويل أجنبية.
يذكر أن انجاز مشروع تهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس تبرورة قد انطلق منذ سنة 2006 وتقدر الاستثمارات المخصصة له بحوالي 160 مليون دينار في شكل قرض من البنك الأوروبي للاستثمار بشكل رئيسي وميزانية الدولة وهبات خارجية بدرجة ثانية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.