الاتحاد الأوروبى يتعهد بمضاعفة جهوده لمساعدة تونس

اخر تحديث : 18/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي - تونس

تعهد الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك مع تونس في ختام الدورة الثانية عشر لمجلس الشراكة بين ‫تونس‬ و ‫‏الاتحاد الأوروبي بلوكسمبورغ ‬ اليوم الاثنين، بـ « مضاعفة الجهود » لمساعدة تونس في انتقالها السياسي بعد 5 أعوام من ثورتها بهدف تجاوز الصعوبات الاقتصادية والهجمات الارهابية التي تعرضت لها.
وعبرت وزيرة خارجية الاتحاد « فيديريكا موغيرينى » عن ادراكها تماما بأن تونس تواجه تحديات هائلة خصوصا على المستوى الأمني والاقتصادي، مؤكدة أن حشد الاتحاد لكافة جهوده دعما للحكومة والشعب التونسيين هو ضرورة وأمر مؤكد بالنسبة إلى الاتحاد بهدف السماح بنجاح الانتقال السياسي ونجاح البلاد.

من جهته، أعرب وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي »عن تطلع تونس لدعم موقع الشريك المتميز الذي تحظى به لدى الاتحاد وتعزيز التعاون بما يستجيب لمتطلبات الوضع الاستثنائي الذي تشهده تونس.
كما دعا « الجهيناوي » إلى التوظيف الأمثل لمناسبة الذكرى 40 لإبرام أول اتفاق تعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي من خلال اتخاذ إجراءات ومبادرات دعم استثنائي تهدف إلى تمكين تونس من مواجهة التحديات المطروحة خصوصا في مجال تنمية الجهات الداخلية ومكافحة الإرهاب وإيجاد فرص شغل للشباب المعطل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.