الاتحاد الأوروبي يخصّص صندوقا جهويا لدعم الاستثمارات الأجنبية الخاصة

اخر تحديث : 06/05/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتحاد الأوروبي وتونس

أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس « لاورا باييزا » خلال لقاء جمعها بكاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية « كريم الجموسي » اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، عن تخصيص الإتحاد لصندوق جهوي لدعم الاستثمارات الأجنبية الخاصة، مشيرة إلى أنّ العديد من الملفات العقارية قد تم النظر فيها من طرف حكومة « مهدي جمعة ».

كما عبرت السفيرة عن أملها في مواصلة هذا التمشي من أجل إرساء منظومة عقارية متطورة ترمي إلى تطوير المسارات التنموية في الجهات، وتشجع الاستثمار الأجنبي بصورة خاصة.
و أكدت المسؤولة الاوروبية على أهمية تطوير المنظومة الإعلامية الخاصة بالمجال العقاري ،وإعادة إحياء مشروع المنظومة الإعلامية العقارية الذي انطلق في السابق بين وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية والاتحاد الأوروبي.
من جهته أبرز « كريم الجموسي » عزم مختلف الأطراف المتدخلة في المسألة العقارية على معالجة الإشكاليات المطروحة، بالسرعة والنجاعة المطلوبين وفي إطار منظومة الحوكمة والشفافية لدفع عجلة التنمية في البلاد .
كما أكد على توخي الحكومة مقاربات جديدة في مجال مساعدة المستثمرين من خلال الإحاطة بهم ومعالجة العوائق التي تعترضهم ،لاسيما في ما يتعلق بتوفير المدخرات العقارية اللازمة لتلك المشاريع وخاصة في الجهات الداخلية وتكريس مبدأ التمييز الايجابي الذي نصّ عليه الدستور.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.