الاتحاد الاوروبي يكشف قيمة الاعتمادات التي قدمها الى تونس

اخر تحديث : 15/01/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الاتحاد الاوروبي

ذكرت وكالة تونس افريقيا للأنباء أمس الخميس ، نقلا عن بلاغ أصدره الاتحاد الأوروبي ، أن الاتحاد مكّن تونس خلال سنة 2015 من اعتمادات قدرت بـ 217 مليون أورو لتمويل برامج جديدة أطلقت السنة المنقضية.
وأضاف الاتحاد الاوروبي في بلاغه تونس تحتل المرتبة الاولى فى الاستفادة من المساعدات الاوروبية بعنوان الالية الاوروبية لحسن الجوار بعد دفع 358.5 مليون يورو أخرى قد تجسم فى مبالغ متفاوتة ، في إطار البرامج الجديدة.
كما منح الاتحاد الاوروبي مساعدة ثنائية المخصصة فى شكل هبة لمعاضدة الاصلاحات والتنمية الجهوية فى تونس قدرت بـ 8ر186 مليون يورو.
وقد سرع الاتحاد الاوروبى المصادقة على مخطط عمل لسنة 2015 يحتوى على ستة برامج تهتم بالثقافة 6 ملايين يورو والدعم الموسساتى والاندماج 8ر12 مليون يورو والمساعدة على الانطلاق 70 مليون يورو.
وساهم الاتحاد الاوروبى 23 مليون يورو لتعصير القطاع الأمنى من خلال وضع برنامج اصلاح القطاع.
وقدم الاتحاد عناية خاصة بالتنمية الاقتصادية المستديمة مع برنامج تم التوقيع عليه فى 15 ديسمبر 2015 يخصص اعتمادات بقيمة 32 مليون يورو للرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات وتشغيلية المواطنين فى مناطق  » القصرين » و « قفصة » و « سيدى بوزيد » و « مدنين » و « صفاقس » و « قابس » و « بنزرت » و « جندوبة » .
ويشار الى أن الاتحاد خصص فيما يتعلق بالتنمية المؤسساتية المحلية مبلغ 43 مليون يورو وذلك من خلال برنامج من اجل اللامركزية والتنمية المندمجة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.