الاتحاد الوطني الحر يقرر منح الثقة لحكومة الشاهد

اخر تحديث : 26/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الوطني الحر

أعلن رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي، في ختام اشغال المجلس الوطني لحزبه المنعقد بشكل استثنائي في الحمامات في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس 25 اوت 2016، أن نواب حزبه في مجلس نواب الشعب سيصوتون اليوم الجمعة، بالإجماع، بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية بقيادة يوسف الشاهد. وفق وات
وقال « سليم الرياحي » « سنصوت بالإجماع لفائدة هذه الحكومة » ، مؤكدا أن « مشروع حكومة الوحدة الوطنية هو مشروع الاتحاد الوطني الحر »،
وشدد الرياحي على ضرورة الفصل بين التحفظات على الحكومة وتركيبتها وبين مساندة مشروع حكومة الوحدة الوطنية.
ونفى سليم الرياحي وجود اتفاقات لحصول حزبه (12 نائبا في البرلمان) على حقائب وزارية في فترة لاحقة، قائلا « الوطني الحر هو في الحكم دون أن يكون له حقائب وزارية والبلاد لا تحكم فقط بأربعين وزيرا ».
وأضاف في ذات السياق أن حزبه سيضطلع بدور المراقبة وتقييم ما ينجز خاصة بالنسبة للوزراء لتفادي أخطاء الماضي، على حد تعبيره.
وفي سياق أخر قال الرياحي فيما يتعلق بشغل منصب الأمانة العامة لحزب الاتحاد الوطني الحر إثر إعلان الأمين العام حاتم العشي (وزير املاك الدولة والشؤون العقارية في حكومة الصيد) عن استقالته أمس، أن مسألة الحسم في هذا الموضوع أوكلت إلى المكتب السياسي للحزب، للنظر في 3 أسماء من بينها بالخصوص « محسن حسن » و « سميرة الشواشي » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.