الاثنين القادم: إحالة التقرير النهائي حول المفروزين أمنيا إلى رئاسة الحكومة

اخر تحديث : 28/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الكتابة العامة للحكومة تُجدد دعوتها للجمعيات بتقديم تقريرها السنوي إلى دائرة المحاسبات

أعلنت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان في بلاغ أصدرته مساء الجمعة، بأنها ستحيل التقرير النهائي المتعلق بالمفروزين امنيا إلى رئاسة الحكومة يوم الاثنين 30 جانفي الجاري.
وأكدت الوزارة أنها بصدد استكمال اللمسات الأخيرة على التقرير النهائي المتعلق بهذا الموضوع، مشيرة إلى أن التقرير تم إعداده بمشاركة ممثلي المفروزين أمنيا أنفسهم سواء على مستوى الاتحاد العام لطلبة تونس أو اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل.
من جهة أخرى، دعت الوزارة المضربين عن الطعام من المعنيين بهذا الملف الى « وقف إضراب الجوع حفاظا على صحتهم وضمانا لسلامتهم » معربة في ذات الإطار عن » استغرابها من إصرار البعض على مزيد شحن الأجواء المحيطة بهذا الملف رغم نجاح الأطراف المعنية في التقدم بهذا المسار التشاركي نحو التسوية الفعلية  » .
وأكدت الوزارة أن سائر هياكلها كانت وفيّة لالتزاماتها مع كافة الشركاء من مجلس نواب الشعب ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني وقطاع الإعلام لتسوية هذا الملف على نحو موضوعيّ، عملي وشفاف.
يُذكر أنه تمّ في 18 جانفي 2015 إمضاء محضر مع حكومة رئيس الحكومة السابق « الحبيب الصيد » ينصّ على إنتداب المفروزين أمنيا وتسوية وضعيتهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.