الاثنين القادم: الجهيناوي يلتقي رؤساء البعثات الدبلوماسية للبلدان الإفريقية

اخر تحديث : 14/04/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خميس الجهيناوي

من المُنتظر أن يلتقي وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » يوم الاثنين 17 أفريل 2017، رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية للبلدان الإفريقية جنوب الصحراء المقيمين منهم بتونس وغير المقيمين للتحاور حول واقع التعاون والشراكة في كل المجالات، وآفاق تطويره.
ويأتي هذا اللقاء على هامش الدورة الثانية لـ « يوم الصداقة والشراكة الإفريقية » المُوجّه لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية للبلدان الإفريقية جنوب الصحراء المعتمدين بتونس، ستنتظم الاثنين بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والسياحة والصناعات التقليدية ومركز النهوض بالصادرات.
وتندرج هذه التظاهرة في إطار مزيد دعم علاقات التعاون والشراكة بين تونس وبلدان افريقيا جنوب الصحراء، في وقت تشهد فيه العلاقات التونسية مع هذه البلدان تطورا كبيرا في إطار خطة متكاملة لدعم حضور بلادنا في المنطقة واستعادة موقعها الدبلوماسي والاقتصادي صلب القارة الإفريقية.

كما يتم في إطار هذه التظاهرة عقد لقاء تفاعلي بدار المصدر بين رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الأفارقة ورجال الأعمال وممثلي الشركات التونسية المهتمة بالسوق الإفريقية بالإضافة إلى تنظيم زيارتين إلى أحد مراكز السياحة الاستشفائية وإلى القطب التكنولوجي الغزالة، لفائدة الدبلوماسيين الأفارقة.
ويشارك رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (SITIC Africa 2017) الذي ستُنظّمه مؤسسة « تونس-إفريقيا للتصدير »، من 18 إلى 20 أفريل 2017 بمشاركة عدد من الوزراء الأفارقة المعنيين بقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، بالاضافة إلى وفود اقتصادية من عدة بلدان إفريقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.