الاثنين المقبل: انطلاق عملية تسجيل الطلبة عن بعد

اخر تحديث : 23/08/2018

التسجيل الجامعي

ينطلق الطلبة بداية من يوم الاثنين المقبل، في التسجيل عن بعد بموقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة للسنة الجامعية 2018-2019.
واعتبرت المكلفة بمتابعة ملف رقمنة منظومة الترسيم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي « أميرة القرمازي » في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس، أن التأخير الحاصل عديد المرات بالنسبة للتسجيل عن بعد، والذي كان مبرمجا منذ 1 اوت 2018، يرجع اساسا الى ادخال الوزارة لعديد التغييرات على منظومة الترسيم عن بعد قصد تحسين هذه الخدمة، وتمكين كل الطلبة الجدد من بطاقة طالب الكترونية.
ومن شأن البطاقة الالكترونية أن تتيح للطالب إمكانية استخدامها في عديد المجالات على غرار الخدمات المكتبية والمبيت، وسيتم تعميمها على كل الطلبة انطلاقا من السنة الجامعية المقبلة، وذلك بالشراكة مع البريد التونسي والوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية.
وأشارت « القرمازي » الى ان الوزارة بصدد انجاز هذه البطاقة على الموقع الالكتروني للترسيم، بإدخال كل المعطيات المتعلقة بالطالب بما فيها تحميل الصورة، وإصدار رمز على البطاقة (QR CODE ) ، مؤكدة أن الوزارة ستصدر بالتوازي مع البطاقة الالكترونية، بطاقة دفع الكتروني تمكن الطالب من تسديد المعاليم المتعلقة بالترسيم والمبيتات والمطعم وغيرها من الخدمات المالية، وستكون مرتبطة ببطاقة الطالب.
وتتطلب هذه العملية توفير التطبيقات والبرمجيات لإحداث الختم الإلكتروني المرئي المدرج، وتوفير شهادة الختم الإلكتروني المرئي، وتأمين المفتاح السري المتعلق بتلك الشهادة في حاوية تشفير يتم إيواؤها لدى الوكالة طبقا لمعايير السلامة الدولية، مفيدة بأن كل هذه التطبيقات في طور الاختبار الى غاية نهاية الأسبوع الحالي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.