- - http://www.tunisien.tn -

الاسبوع المقبل : توقيع مذكرة تفاهم بشأن إنضمام تونس لمبادرة « الحزام والطرق » في بيكين

2 [1]

تسعى تونس الأسبوع المقبل للتوقيع في العاصمة الصينية بيكين، على مذكرة تفاهم بخصوص انضمام تونس لمبادرة « الحزام الاقتصادي لطريق الحرير » و »طريق الحرير البحري في القرن الواحد والعشرين ».
و أفادت وزارة الشؤون الخارجية، امس السبت، في بلاغ ان التوقيع سيتم على هامش مشاركة وزير الشؤون الخارجية ،خميس الجهيناوي، في أشغال الدورة الثامنة لمنتدى التعاون العربي الصيني يوم الثلاثاء المقبل 10 جويلية الجاري بحضور مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني ،وان غيي، ووزراء خارجية الدول العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.
وذكرت الوزارة في بلاغ لها انه سيسبق هذا الاجتماع الوزاري ،اجتماع لكبار المسؤولين العرب والصينيين يوم الاثنين المقبل وكذلك الاجتماع الرابع للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني من أجل  » تعميق التشاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك والتطوّرات الجارية في المنطقة والعالم ».
وستبحث هذه الدورة سبل تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، والتعاون الاستراتيجي في مجالات الطاقة والطاقات المتجدّدة والبنية التحتية والتكنولوجيات الحديثة والصحة والإعلام والسياحة والنهوض بالمرأة والشباب والتعاون الثقافي والتربوي والحوار بين الحضارتين العربية والصينية.