البرلمان الاوروبي يوافق على منح تونس قرضا بقيمة 500 مليون يورو

اخر تحديث : 09/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البرلمان الاوروبي

أقر البرلمان الأوروبي بالأغلبية أمس الأربعاء ، منح الاتحاد الأوروبي قرضاً لتونس بقيمة 500 مليون يورو « 570 مليون دولار »، وذلك لمساعدتها في خفض الدين الخارجي وتعزيز الآليات الديمقراطية.
وقالت « مارييل دي سارنيز، » مقررة الجلسة التي عقدت بمقر البرلمان الأوروبي في « ستراسبورغ » في بيان إن 561 عضواً وافقوا على القرض واعترض عليه 76، فيما امتنع 42 عن التصويت من إجمالي الحضور « من إجمالي عدد أعضاء البرلمان 751 نائباً » .
وسيساعد القرض تونس على رفع التحديات الرئيسة ممثلة بالانكماش الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة ، والهجمات « الإرهابية » التي تهدد القطاع السياحي، إضافة الى توافد أكثر من 1.8 مليون لاجيء من ليبيا، وهو ما يعادل 20٪ من سكان البلاد.
وأكدت « سارنيز » أن « تونس بحاجة إلى أن تقف أوروبا إلى جانبها الآن.. وأنا أطلب من المفوضية الأوروبية أن تعجل بصرف هذه الأموال المتاحة في أسرع وقت ممكن ».

وحتى تتحصل تونس على القرض لابد من التوقيع على مذكرة تفاهم مع المفوضية الأوروبية لإدخال الإصلاحات الهيكلية والإدارة السليمة للمالية العامة، مع ضمان اعتماد آليات ديمقراطية فعالة وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وذلك تحت إشراف الاتحاد الأوروبي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.