البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يؤكد مواصلة دعمه لتونس

اخر تحديث : 28/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس والاتحاد الأوروبي
استقبل بعد ظهر أمس الاربعاء، رئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » بقصر باردو Maria Anne Briken عضو اللجنة التنفيذية للبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية .
واكّد رئيس مجلس نواب الشعب بالمناسبة أهمية التعاون القائم بين تونس والبنك والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه، مبرزا الإصلاحات القانونية المتواصلة الهادفة إلى مجابهة العراقيل والصعوبات الاقتصادية، ومزيد تطوير المنظومة الاقتصادية والمالية ما يمكنها من مواكبة التحولات على المستويين الوطني والدولي. واستعرض الدور الموكول لمجلس نواب الشعب في هذا الإطار ولاسيما من خلال دراسة عدد من مشاريع القوانين الهامة المتصلة بتنمية القطاعات المالية والاقتصادية وخلق مناخ ملائم لدفع الاستثمار، وتدعيم اللامركزية .
كما اكّد « الناصر » العمل على تعزيز علاقات مجلس نواب الشعب بالبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، ولاسيما من خلال إيجاد فرص تبادل التجارب والخبرات، مقترحا إمكانية تنظيم لقاء بين اللجان المعنية بمجلس نواب الشعب وخبراء من البنك للتباحث في الإشكالات والصعوبات وخاصة المتصلة ببعث المؤسسات والتشجيع على الاستثمار، والتفكير في مقترحات الحلول الملائمة.
من جهتها أكّدت Maria-Anne Briken متابعة البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية للتحولات السياسية والاقتصادية في تونس ومختلف الإصلاحات التي تشهدها القطاعات الاقتصادية والمالية. كما أبرزت العزم على مواصلة دعم تونس ومساندة مجهوداتها لتحقيق أهدافها المنشودة في التطوّر والتنمية، ولاسيما عبر تدعيم الاقتصاد والمساعدة على خلق مشاريع جديدة ودعم الاستثمار ومزيد دفع بعث المؤسسات الصغرى والمتوسطة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.