البنك الإفريقي للتنمية يُمول بـ 122 مليون أورو مشروع قنطرة بنزرت

اخر تحديث : 25/01/2018

البنك الإفريقي للتنمية يساهم في تمويل مشروع قنطرة بنزرت

تمّ صباح اليوم الخميس 25 جانفي 2018، التوقيع من قبل وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « زياد العذاري » و « محمد العزيزي » مدير المكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونس، على اتفاقية تمويل من البنك بقيمة تناهز 122 مليون أورو، ما يناهز 361 مليون دينار سيخصص للمساهمة في إنجاز مشروع قنطرة بنزرت، وذلك بحضور وزير التجهيز والإسكان « محمد الصالح العرفاوي » .
وتبلغ الكلفة الجملية للمشروع قرابة 750 مليون دينار سيتم تعبئتها في إطار التعاون مع البنك الإفريقي للتنمية وذلك بمساهمة تقدر بـــــــ 122 مليون أورو، والبنك الأوروبي للاستثمار بمساهمة بــــــ 123 مليون أورو تمّ توقيعها في شهر نوفمبر سنة 2016، هذا بالإضافة إلى مساهمة ميزانية الدولة التونسية بما قيمته 95 مليون دينار.
وتبلغ نسبة فائدة تمويل البنك الإفريقي للتنمية الذي تم توقيعه اليوم، 0,44 % ويقع سداده على امتداد 19 سنة منها 7 سنوات إمهال.
وأكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالمناسبة، على أهمية المشروع لما له من مردودية اقتصادية واجتماعية ستعزز جاذبية ولاية بنزرت وتواصلها مع باقي الأقطاب الاقتصادية بالإضافة إلى تسهيل حركة المرور وتخفيف الضغط على متساكني الولاية والوافدين عليها.
وشدد الوزير في السياق ذاته، على أهمية البنية التحتية العصرية في تحريك التنمية بكافة جهات تونس، وهو ما تحرص الحكومة على تعزيزه في برامجها وسياساتها التنموية، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون المالي المتميز بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية الذي يمثل اليوم أحد أبرز شركاء تونس في مسارها التنموي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.