البنك الافريقي للتنمية يطرح برنامجا جديدا سيساعد المواطنين الأفارقة على محاسبة حكوماتهم

اخر تحديث : 16/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك الافريقي للتنمية

أطلق البنك الإفريقي للتنمية اليوم الاثنين برنامج عمل يحمل اسم « برنامج الحوكمة في افريقا2″ لتحديد التوجه الاستراتيجي للفترة بين سنة 2014 وسنة 2018 وشارك حوالي 33 ممثلا عن 30 دولة من الأعضاء الإقليميين للبنك في إثراء الحوار الذي دار حول هذا البرنامج في أحد النزل التونسية بقمرت.
وأكدّ نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية علي أبو سبع أنّه تمّ إعداد برنامج الحوكمة في إفريقيا 2 بالاعتماد على منجزات البرنامج الأول 2008-2012 وارتكز أساسا على ثلاثة محاور ويتعلق الأمر بتدعيم قدرة البلدان الإفريقية على ضمان استعمال شفاف ومسؤول للموارد العمومية من جهة وقدرة المواطنين من جهة أخرى على محاسبة حكوماتهم بالإضافة إلى تطوير الحوكمة القطاعية والنهوض بمناخ أعمال قادر على خلق مواطن الشغل والاندماج المالي وسيهتمّ البنك الإفريقي للتنمية بالتوازي وفي إطار نفس مخطط العمل بملفات الاندماج الإقليمي وحوكمة البيئة والتغير المناخي .
وقال المسؤول بالبنك إن هذا البرنامج يندرج في إطار الإستراتيجية الجديدة للبنك والتي تغطي الفترة 2013-2022 وتهدف إلى مساندة التحول الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه القارة خلال العشرية الأخيرة. .
وأشار الوزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالحوكمة ومكافحة الفساد عبد الرحمان الأدغم أن تحسين الحوكمة يشكلّ تحديا كبيرا وخيارا لا رجعة عنه بالنسبة لتونس وقال إنّ الجهود منصبة أيضا على تطوير النجاعة والمسؤولية والنزاهة والشفافية في القطاع العمومي .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.