البنك العالمي يدعو الحكومة للتسريع في تنفيذ الإصلاحات قبل دعمها ميزانية 2018

اخر تحديث : 04/11/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك العالمي

اعتبر وفد الخبراء الاقتصاديين للبنك العالمي الذي يزور تونس حاليا في إطار إعداد برنامج دعم الميزانية لسنة 2018 خلال لقاء جمعه بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « زياد العذاري » يوم أمس الجمعة، أن البرنامج الإصلاحي طموح، قد حقق في أجزاء منه خطوات مهمة، تتطلّب مزيد الدعم والمتابعة، مؤكدين ضرورة التسريع في نسق تنفيذ باقي الإصلاحات والإجراءات باعتبار مردوديتها على النمو والتوازنات الجملية.
وقد تمّ خلال اللقاء التطرق إلى حوصلة لجملة من اللقاءات التي عقدها الخبراء مع عدد من المسؤولين في القطاعات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، التي وفرت لهم فرصة التعرف على مدى تقدم الاصلاحات في عدد من المجالات.

من جانبه، أكد الوزير على حرص الحكومة للمضي قدما في تنفيذ برامجها الإصلاحية الهادفة إلى دفع النمو الاقتصادي المستدام والإدماجي، بما يساعد على مجابهة التحديات القائمة وفي مقدمتها الحد من الضغط على المالية العمومية.
كما بين « العذاري » أن الاستثمار والتصدير وتوفير المناخات الملائمة لهما، ستكون من أبرز مرتكزات برنامج العمل الحكومي في الفترة القادمة، باعتبارهما محركان أساسيان للنمو وخلق الثروة وبالتالي خلق المزيد من فرص التشغيل.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.