البنك المركزي يُقرر الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بـ 4.75%

اخر تحديث : 26/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك المركزي

قرر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي خلال اجتماع استثنائي عقده يوم أمس الثلاثاء 25 أفريل 2017، الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي بـ 50 نقطة أساسية لتبلغ %4,75 ، والزيادة في النسبة الدنيا لتأجير الادخار بـ 50 نقطة أساسية لتنتقل إلى 4 %.

وأكد مجلس إدارة البنك في بيان أصدره اليوم الأربعاء، مواصلة البنك المركزي المتابعة الدقيقة لتطورات الظرف الاقتصادي ولاسيما الضغوط التضخمية لاتخاذ الإجراءات الملائمة في الإبان.
وأشار البيان إلى أن السياسة النقدية وسياسة سعر الصرف المعتمدة لا تستهدف تخفيضا في قيمة العملة (dévaluation) أو سعر صرف محدد، أو تعويما للعملة الوطنية، بل تعتمد تدخلات مدروسة ومنسقة للحد من التغيرات الحادة في أسعار الصرف، مع الحرص على تفعيل الدور التعديلي لسعر الصرف للتحكم في انزلاق العجز التجاري من ناحية، وتأمين تغطية الواردات الضرورية للبلاد والحفاظ على مستوى مقبول لاحتياطي العملة الأجنبية من ناحية أخرى.
وكان محافظ البنك المركزي التونسي قد أعلن في تصريح تلفزي مساء أمس الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الأساسية للمرة الأولى في ثلاث سنوات بعد هبوط الدينار إلى مستويات تاريخية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.