البيان الانتخابي للمترشح للرئاسة المنصف المرزوقي

اخر تحديث : 04/09/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المنصف المرزوقي

نشرت الصفحة الرسمية للمترشح للانتخابات الرئاسية « المنصف المرزوقي » بيانه الانتخابي، الذي أكد فيه حاجة تونس لرئيس حريص على تفعيل المؤسسات الدستورية وتعزيز قدرات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وتعزيز السلطة المحلية.
وفيما يلي نص البيان الانتخابي:
« أيها المواطنون أيتها المواطنات
تونس تحتاج « رئيسا قدوة » يعطي المثال ويضع حدا للمحسوبية العائلية والجهوية والزبونية والفساد.
تونس تحتاج رئيسا لكل التونسيين على اختلاف انتماءاتهم وايديولوجياتهم وجهاتهم، يعمل مع أي حكومة يفرزها صندوق الاقتراع، ويتصدّى لأي محاولة لتقسيم التونسيين وفرض أي خيارات تمس من وحدتهم أو هويتهم العربية الاسلامية أو تتنافى مع مبدأ المساواة بينهم.
تونس تحتاج رئيسا ذي خبرة يعرف دواليب الدولة، له علاقات دبلوماسية واسعة للانطلاق فورا في قيادة الدولة والتفاوض مع شركاء تونس بخصوص الديون، وجلب الاستثمارات والتمويلات للمشاريع الكبرى، وفتح الأسواق للشركات التونسية خاصة في افريقيا وآسيا.
تونس تحتاج رئيسا حريصا على تفعيل المؤسسات الدستورية وتعزيز قدرات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وتعزيز السلطة المحلية. رئيسا حريصا على السيادة الوطنية، يرفض تدخّل أي جهات أجنبية في القرار الوطني، وينأى بالبلاد عن سياسة المحاور، ويعمل من أجل سيادة الشعب على ثرواته.
تونس تحتاج لرئيس مثقف يقدّر دور المثقفين والفنانين ويفتح لهم الافاق داخليا وخارجيا. رئيسا ذي رؤية استراتيجية يفكّر في حقوق الأجيال القادمة، ويوجّه عمل مؤسسات الرئاسة والدولة وعلاقاته الدولية من أجل تحقيق الأمن المائي والغذائي ومواجهة التحدّيات الكبرى التي تواجه بلادنا مثل تحديات التغيير المناخي والتلوث البيئي والتصحر والاستغلال المفرط لثرواتنا الغابية والبحرية والمخاطر التي تهدد السواحل والجزر.
تونس تحتاج محمد المنصف المرزوقي رئيسا للجمهورية لتحقيق هذه الأهداف التي ستجعل تونس أكثر استقرارا وازدهارا ورخاء. »
البيان الانتخابي للمنصف المرزوقي


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.