التخفيض بـ5 % في أسعار المياه المعدنية طيلة رمضان المُعظم

اخر تحديث : 04/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

المياه المعدنية

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، أن منتجي المياه المعدنية المعلبة تعهدوا خلال اجتماع عقد يوم 30 مارس الجاري بمقر الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه بتوفير مخزون تعديلي إجمالي من المياه المعدنية المعلبة يقدر بـ 85 مليون قارورة.
وسيتم اللجوء إلى هذا المخزون التعديلي عند الضرورة لتعديل السوق وتحسبا لأي اضطراب قد يتعرض له تزويد السوق التونسية من هذه المادة الغذائية الحيوية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المعظم وموسم الذروة.

كما تم الاتفاق بالتنسيق مع مصالح وزارة التجارة و الصناعة على تخفيض أسعار المياه المعدنية المعلبة على مستوى وحدات الإنتاج بنسبة 5 بالمائة طيلة شهر رمضان حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن .
و تم الاتفاق على تسريع أعمال الصيانة الموسمية المتمثلة في تفقد سلسلة التعليب واتخاذ ما يتعين من إجراءات استباقية لضمان نجاح الموسم والانتهاء منها قبل موفى شهر افريل 2017 مع الحرص على احترام شروط نقل و خزن المنتوج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة .
وقد حضر الاجتماع رئيس الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه « رزيق الوسلاتي » ورئيس الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي المياه المعلبة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وممثلين عن الوحدات الناشطة في القطاع.
تجدر الإشارة إلى أن الاستهلاك خلال أشهر جوان وجويلية وأوت يمثل حوالي 34٪ من حجم الاستهلاك السنوي من هذه المادة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.