التسرب النفطي بميناء بنزرت: إقرار إجراءات عاجلة للحد من تداعياته

اخر تحديث : 08/10/2018

التسرب النفطي بنزرت

أًصدرت اللجنة الجهوية لمجابهة التلوث البحري بولاية بنزرت خلال اجتماعها المنعقد عشية اليوم الاثنين، بمقر الولاية، جملة من الاجراءات الاضافية العاجلة من أجل تأمين نجاح مجمل التدخلات الميدانية والوقائية للحد من التداعيات السلبية للتسرب النفطي الذي جدّ الخميس الفارط بالرصيف البيترولي بجرزونة التابع لشركة « الستير ».

وفيما يلي عدد من الإجراءات التي تمّ إقرارها:
-دعوة اللجنة مصالح شركة ستير، بمعاضدة من قبل بلدية المكان، إلى ازالة كل مظاهر التلوث بمنطقة شاطئ سيدي سالم ببنزرت وبقية الشواطئ والاماكن التي قد تتسرب اليها البقع النفطية.
- دعوة مصالح الشركة إلى إتمام كل اشغال شفط السوائل النفطية من حوض الرصيف البيترولي قبل يوم الاربعاء المقبل لتفادي الآثار السلبية التي قد تحدث من جراء التغيرات المناخية المقبلة .
-الدعوة إلى الشروع الفوري بإزالة كل آثار التلوث العالقة بالصخور والحجارة على طول المنطقة والميناء وغيرها من الاماكن سواء باعتماد اليات المؤسسة او المؤسسة التي تراها صالحة للتعاقد معها وذلك باشراف ومتابعة من قبل مصالح وكالة حماية المحيط.
-دعوة كافة المصالح والهياكل المحلية والجهوية والمركزية الفنية منها والبلدية وغيرها لمواصلة مجهود معاضدة مصاللح ش ركة الستير في ازالة اثار التلوث .
-تكليف خبراء المعهد الوطني لعلوم وتيكنولوجيا البحار للقيام بزيارات عمل ميدانية لكافة المواقع المحيطة بالحادث من اجل تشخيص الامر وتقييم التدخلات المنجزة وما يجب من تدخلات عاجلة واجلة مستقبلا .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.