التفويت في أسهم قناة التاسعة: الهايكا تُنبّه

اخر تحديث : 20/06/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قناة التاسعة

أًصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الخميس، بلاغا تبعا لما راج من معطيات في علاقة لطفي شرف الدين بتفويته في الأسهم الراجعة له في الشركة المستغلة للقناة التلفزية الخاصة « التاسعة » .
وأشارت الهيئة إلى أن أعضاء المجلس اجتمعوا اليوم، برئاسة آسيا العبيدي، بلطفي شرف الدين للتحري والاستماع له في هذا الخصوص.
وأفاد شرف الدين بأنه اضطر لاتخاذ قرار التفويت في الحصص الراجعة له في شركة « في برودكشن » بعد تفاقم الخلافات بينه وبين بقية المساهمين، معبرا عن عدم ممانعته في تجاوز تلك الخلافات إذا ما وجدت الأرضية الملائمة لذلك.
من جهتهم، أكد أعضاء مجلس الهيئة على ضرورة التحلي بالمسؤولية والالتزام بالقوانين والتراتيب النافذة في علاقة بموضوع ملكية وسائل الإعلام السمعية والبصرية، مشددين على أن إتمام مثل هذه المعاملات يشترط إذنا مسبقا من الهيئة وفق ما تنص عليه أحكام كراس الشروط المتعلق بإحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة.
كما نبه أعضاء المجلس إلى الخصوصية التي تنفرد بها الشركات المستغلة للمؤسسات الإعلامية السمعية البصرية وإلى ضرورة توفر كل الشروط الضامنة لاستقلاليتها وشفافية تمويلها وتسييرها.
هذا وتعهد لطفي شرف الدين بالالتزام بمقتضيات القانون في علاقة بهذا الموضوع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.