التكتّل يُؤكد حاجة تونس لمبادرة وطنية لحلحلة الأزمة الراهنة

اخر تحديث : 23/07/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب التكتل

عبّر المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات خلال انعقاد دورته العادية الرابعة بتاريخ 22 جويلية 2018 بتونس العاصمة، عن انشغاله العميق بخصوص الأزمة السياسية الخانقة وتفكك منظومة الحكم و تعطل السير العادي لدواليب الدولة منذ انطلاق نقاشات قرطاج 2 منذ حوالي 6 أشهر، مؤكدا أن ذلك من شأنه فتح الباب أمام المتربصين بالبلاد وبمسارها الديمقراطي و خاصة الإرهاب .

كما أعرب التكتل عن قلقه من الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي السائد بالبلاد و لما آلت إليه الوضعية المالية و المنحى الخطير لنسبة التضخم وتراجع احتياطي العملة في ضل شلل تام للحكومة.

واستنكر الحزب غياب الإرادة السياسية في احترام الدستور و استكمال بناء مؤسسات الجمهورية الثانية من هيئات مستقلة ومحكمة دستورية، مؤكدا في الآن ذاته حاجة البلاد إلى مبادرة وطنية لحلحلة الأزمة ووضع حد للتدهور السياسي والأخلاقي والاقتصادي وإعادة ترتيب الأولويات في ضل احترام الدستور وإعداد الظروف الملائمة لنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

كماأوصى المكتب السياسي بتكثيف التشاور مع أحزاب العائلة الديمقراطية الاجتماعية التقدمية من أجل خلق قوة سياسية بديلة تعيد الأمل للتونسيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.