التوقيع على انضمام تونس إلى الكوميسا في أفريل المقبل

اخر تحديث : 20/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس الكوميسا

رحّب الأمين العام للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا ) NDEMA NGWENYA خلال لقاء جمعه بكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلّف بالدبلوماسية الاقتصادية « حاتم الفرجاني » يوم أمس الثلاثاء 19 ديسمبر 2017، برغبة الجانب التونسي في الانضمام إلى الكوميسا، مؤكدا استعداد المنظمة للتوقيع على معاهدة الانضمام بمناسبة القمة المقبلة المزمع عقدها في شهر أفريل 2018.
وأعرب NGWENYA عن أمله في أن يسهم هذا الانضمام في تعزيز التعاون بين تونس وسائر أعضاء هذا الفضاء وتطويره خدمة للتنمية وتحقيقا لمزيد التقارب بين الشعوب الأفريقية.
من جهته، ذكّر كاتب الدولة بالأهمية القصوى التي توليها حكومة الوحدة الوطنية للتنمية الاقتصادية باعتبارها دعامة أساسية للبناء الديمقراطي وضمانة للاستقرار الاجتماعي، مؤكدا أهمية البعد الإفريقي في السياسة الخارجية لتونس وحرصها على تعزيز التعاون والشراكة مع الدول والمنظمات الإفريقية.
يُشار إلى أن الأمين العام للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا ) NDEMA NGWENYA يؤدي زيارة إلى تونس للمشاركة في ندوة تنظمها الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي يومي 19 و20 ديسمبر 2017 بعنوان « الوضعية الراهنة والتحديات في مجال تمويل التجارة الخارجية بدول اتحاد المغرب العربي » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.