التّوقيع على بروتوكول تعاون ثقافي جديد بين تونس والصّين

اخر تحديث : 10/09/2014

زيارة عمل يؤدّيها وزير الثّقافة مراد الصّكلي إلى الصّين

بدأ وزير الثّقافة « مراد الصّكلي » يوم أمس الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 ، زيارته المقررة إلى الصين تضمنت محطّات عديدة أبرزها لقاءه بنائب وزير الثّقافة الصّيني وافتتاحه الأسبوع الثّقافي التّونسي بالصّين.

وقد كانت سبل تطوير التّعاون الثّقافي الثّنائي بين البلدين محور اللّقاء الذّي جمع وزير الثّقافة التّونسي بنائب وزير الثّقافة الصّيني.
وفي هذا اللّقاء، بيّن « مراد الصّكلي » أنّ رئيس الحكومة « المهدي جمعة » قرّر أن تكون العلاقات الثّقافيّة على رأس قائمة مجالات التّعاون بين البلدين، مستعرضا مختلف الفعاليّات الثّقافيّة التّي تمّ تنظيمها بتونس بهذه المناسبة، حيث استقبلت تونس العديد من الفنّانين والفرق الصّينيّة التّي مثّل حضورها إثراء للمشهد الثّقافي وتمنّى أن تتواصل هذه العروض بنفس الوتيرة التّي كانت عليها طيلة هذه السّنة.
من جهة أخرى، اقترح وزير الثّقافة خلال هذا اللّقاء إقامة علاقات توأمة بين المؤسّسات الثقافيّة التّونسيّة والّصينيّة.

وفي جانب ثان من برنامج هذه الزّيارة التّي يؤدّيها « مراد الصّكلي » إلى الصّين، افتتح الوزير الأسبوع الثّقافي التّونسي بالصّين بحضور نائب وزير الثّقافة الصّيني ووزير الثّقافة المصري ووزيرة الثّقافة الأردنيّة وسفير تونس بالصّين و طارق العمري.
ويشارك في هذا إحياء فعاليّات هذا الأسبوع فنّانون وحرفيّون ذووا مشارب ثقافيّة متنوّعة حيث حضرت الموسيقى التّونسيّة بعرض نسمات تونسيّة لـ « سفيان الزّايدي » وعرض الفنّان « الحبيب بيدة » مجموعة من أعماله الفنّية كما قدّم حرفيّون تونسيّون الصّناعات التّقليديّة التّونسيّة.
من جهته، عبّر نائب وزير الثّقافة الصّيني عن سعادته بهذا اللّقاء و رغبته في تطوير ودفع العلاقات الثّقافيّة بين البلدين. هذا وسيتمّ بمناسبة هذه الزّيارة التّوقيع على بروتوكول يحمل برنامجا ثريّا للتّعاون الثّقافي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.