الثلاثاء القادم… انطلاق أول رحلة للحجيج التونسيين من مطار تونس قرطاج

اخر تحديث : 21/09/2013
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

انطلاق أول رحلة للحجيج التونسيين يوم الثلاثاء القادم من مطار تونس قرطاج

أعلن وزير الشؤون الدينية « نور الدين الخادمي » خلال ندوة الحج الثانية التي انعقدت صباح اليوم السبت، تحت عنوان « الحج التزام وأحكام »، عن انطلاق أول طائرة للحجيج يوم الثلاثاء القادم من مطار تونس قرطاج في اتجاه البقاع المقدسة.

وأضاف « الخادمي » أن الوزارة انطلقت في التحضير لموسم الحج منذ شهر فيفرى 2013 أي قبل شهرين من موعد السنة الماضية، مشيرا إلى أنّ العدد الجملي للحجيج بلغ 8 ألاف و300 حاج خلال هذا الموسم ، كما أكّد على أنه تم وضع آليات تتيح المتابعة المستمرة للحجيج بما يحقق نجاح موسم الحج لهذه السنة.

وفيما يتعلق برحلات الحج، أكد وزير النقل « عبد الكريم الهاروني » حرص الوزارة على تيسير الخدمات لفائدة الحجيج وخفض عدد الرحلات من 42 رحلة سنة 2012 إلى 34 رحلة ذهابا وإيابا خلال الموسم الحالي موزعة على 17 رحلة إلى مطار المدينة و17 رحلة إلى مطار جدة.

كما أشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة شحن سعودية لنقل أمتعة الحجيج من فنادق الإقامة في جدة والمدينة مباشرة قبل 24 ساعة من موعد انطلاق رحلة العودة لتفادى الاكتظاظ والتأخير مضيفا أن الطائرات المخصصة لنقل الحجيج إلى البقاع المقدسة ستعود محملة بماء زمزم ليقع توزيعها في تونس.

وفي خصوص الاستعدادات الصحية، قال رئيس البعثة الصحية « عفيف بن صالح » بأن استعدادات الوزارة لموسم الحج تمثلت في فحص 138 ألف مترشح في 24 ولاية وتمتيع 20 ألف مرشح بالتلاقيح الضرورية بعد خضوعهم لعملية الفرز، بالإضافة إلى اقتناء أكثر من خمسة أطنان من الأدوية و142 عنوان دواء و63 نوعا من المستلزمات الطبية وشحنها إلى البقاع المقدسة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.