- - http://www.tunisien.tn -

الجامعة العامة للنفط تُهدد بالدخول في إضراب بمؤسسات المدابغ وصناعة الجلد

الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية [1]

طالب المكتب التنفيذي للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية المُنعقد مؤخرا، سلط الإشراف بالتدخل السريع من أجل تمكين العاملين في قطاع المدابغ وصناعة الجلــد من حقهم في تحسين مقدرتهم الشرائية وذلك بالزيادة في الأجور والمنح وكذلك بمفعول هذه الزيادة طبقا لما تضمّنه الاتفاق حول الزيادات في الأجور والمنح في القطاعات الخاضعة للاتفاقيات المشتركة القطاعية بعنوان سنتي 2016/2017 الممضى بتاريـخ 10 مارس 2017.
وهددت الجامعة في صورة عدم تطبيق مطلبهم بالدخـول في إضراب في مؤسسات المدابغ وصناعة الجلد المنصوص عليها ببرقية الإضراب أيام 4 و5 و6 ديسمبر 2017 .
ويأتي الإضراب احتجاجًا على عدم شمولية المحضر التكميلي لاتفاق 10 مارس 2017 الممضي بين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتاريخ 23 ماي 2017 المتعلق بتعديل في تاريخ بداية مفعول الزيادة في الأجور والمنح بعنوان سنتي 2016 / 2017 العاملين بقطاع المدابغ وصناعة الجلد والاقتصار على العاملين في قطاعي النسيج والملابس الجاهزة والجلود والأحذية.
وبينت الجامعة أن قطاع المدابغ وصناعة الجلد قطاع مستقل بذاته قانونيّا ومهنيّا ونقابيّا وتشمله اتفاقية قطاعية مشتركة مستقلة عن الاتفاقيات المشتركة الأخرى .