الجبهة الشعبية: دخول الحكومة في مفاوضات الأليكا جريمة في حق تونس وشعبها

اخر تحديث : 01/06/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجبهة الشعبية

اعتبرت الجبهة الشعبية في بيان أصدرته يوم أمس الخميس، دخول الحكومة في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق (الأليكا) في ظل هذه الأوضاع جريمة أخرى ترتكب في حق تونس وشعبها.
واعتبرت الجبهة أن لهذا الاتّفاق استتباعات خطيرة ستُفاقم الأزمة بتدمير قطاع الخدمات والفلاحة بعد أن تمّ تدمير النسيج الصناعي التونسي بموجب اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي سنة 1995، مطالبة وقف المفاوضات حول هذه الاتّفاقيّة.
كما حذرت الجبهة مما اعتبرتها عملية « التّعفين » المتعمّد للأوضاع والتدمير الممنهج للاقتصاد الوطني الذي سيفتح المجال على سيناريوهات خطيرة في الصراع بين اللوبيات المتناحرة، ممّا يهدّد السلم الاجتماعي ويدفع بالبلاد إلى الفوضى والإفلاس ويفاقم تعقيد ظروف عيش المواطنين المتردية أصلا جراء انتهاج خيارات وسياسات لم تنتج غير الفقر والخصاصة والبطالة وغلاء الأسعار وانهيار الخدمات.
ودعت الجبهة الشعبية الشعب التونسي وقواه الوطنية أحزاب ومنظمات وشخصيات إلى تحمل المسؤولية في هذا الظّرف الدّقيق وتجاوز حالة الإحباط والانتظارية باعتبار وأن استقرار بلادنا ومعيشتنا وسيادتنا في خطر كبير ويفرض علينا جميعا تنسيق والعمل المشترك للتصدي للعبث بمصالح الشعب ومؤسسات الدولة.
كما طالبت الجبهة السلطة التشريعيّة بالخروج من حالة السلبية والتهميش للعب دورها كممثل للشعب في إنقاذ البلاد من الانهيار وإيقاف حالة العبث والاستهتار العائلي والحزبي بمؤسسات الدولة وبمستقبل التّعايش والتداول السلميّين على السلطة والحكم.
وكان رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » قد أعلن في تصريح سابق، بأنه سيقع إمضاء اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمق (اليكا)، بين تونس والاتحاد الأوروبي السنة المقبلة 2019.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.