الجمعية الوطنية للتنمية تنظم ندوة وطنية حول العنف السياسي

اخر تحديث : 04/07/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ندوة وطنية حول العنف

نظمت الجمعية الوطنية لقانون التنمية اليوم الخميس، في أحد نزل العاصمة، ندوة وطنية تحت شعار « مناهضة العنف السياسي في تونس ». بحضور رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان السيد « عبد الباسط بن حسن » وعدد من الحقوقيين وممثلي المجتمع المدني.
وألقت رئيسة الجمعية « سهام بوعزة » في افتتاح الندوة كلمة قدمت فيها أبرز النقاط التي يتضمنها برنامج الندوة، وأهمها تقديم حوصلة حول أبرز ما جاء في الحوار الوطني حول العنف الذي عقد يومي 18 و19 من شهر جوان المنقضي، وتسليط الضوء على دور الإعلام والقضاء والأمن في التصدي لمظاهر العنف السياسي.
وفي بداية كلمته عرف رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان « عبد الباسط بن حسن » مفهوم العنف السياسي، الذي اعتبره فرض طرف سياسي معين أفكاره ومبادئه على الأطراف أخرى، باستعمال طرق غير قانونية. وحوصل « عبد الباسط بن حسن » أهم ما جاء في المؤتمر الوطني لمناهضة العنف، الذي أكد أنه عقد في ظرف شهد تنامي ظاهرة العنف السياسي بسبب التجاذبات السياسية. ومن أهم نتائجه هو توقيع الميثاق الوطني لمناهضة العنف من قبل عدد كبير من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، والعمل على تركيز المرصد الوطني لمناهضة العنف، وتحديد يوم 6 فيفري كيوم وطني لمناهضة العنف تزامنا مع ذكرى إغتيال الفقيد شكري بالعيد.
وفي إختتام كلمته شدد رئيس المرصد العربي لحقوق الانسان على ضرورة تعاون جميع مكونات المجتمع المدني والأطراف السياسية بالإشتراك مع وسائل الإعلام، لرسم خطة وطنية لمناهضة العنف والتصدي لجميع مظاهره.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.