الجم: إصدار قرار بغلق نقطة بيع الخمر لأسباب تهمُّ الأمن العام

اخر تحديث : 23/03/2017

احتجاجات ضد نقطة بيع الخمر  بالجم

تمّ صباح اليوم الخميس 23 مارس 2017، إصدار قرار رسمي على مستوى ولاية المهدية يقضي بغلق نقطة بيع الخمر في الجم لأسباب تهمُّ النظام والأمن العام.
كما أرجع القرار سبب الغلق إلى حالة الاحتقان والتحركات الاحتجاجية التصعيدية التي شهدتها مدينة الجم من قبل بعض متساكني المنطقة جراء إعادة فتح النقطة المذكورة، ما أدى بدوره إلى تصادم المحتجين مع وحدات الحرس الوطني ورشقها بالحجارة مع غلق الطريق العام وخط السكك الحديدية وحرق العجلات المطاطية والإضرار ببعض السيارات الخاصة .
وكانت موجة من الاحتجاجات قد شهدتها مدينة الجم بالمهدية خلال الأسبوع الجاري، احتجاجا على إعادة فتح نقطة بيع الخمر، وقد تم إيقاف عدد من المحتجين من قبل قوات الأمن ثم إطلاق سراحهم في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء الماضية.
وكانت المكاتب الجهوية لكل من حركة النهضة ونداء تونس والتيار الديمقراطي قد أدانت في بيانات أصدرتها مؤخرا، إعادة فتح المحل التجاري لبيع الخمور بمدخل المدينة، مُطالبين سلط الإشراف المحلية و الجهوية و الوطنية بالتدخل فوراً و إغلاق هذا المحل نهائياً حفاظاً على السلم الاجتماعي لما يُمثله ذلك من خطورة وتعدي على إرادة المتساكنين عبر الاستقواء بالأمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.