« الجهيناوي » : تونس مُستعدة لوضع تجربتها وخبرتها على ذمة الكامرون

اخر تحديث : 24/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية مع نظيره الكامروني

أكّد وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال لقا جمعه بنظيره الكامروني « مبيلا مبيلا » مساء يوم الأربعاء، حرص تونس على تعزيز تعاونها مع القارة الإفريقية واستعدادها لوضع تجربتها وخبرتها على ذمة الكامرون في كل المجلات على غرار التنمية الصناعية و الأشغال العامة والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والسياحة والصناعات التقليدية والصحة والفلاحة والمياه.
كما أكد الوزيران على عراقة علاقات التعاون بين تونس والكامرون، مثمنين المستوى الذي بلغته في مختلف المجالات، ومذكرين بضرورة إعطائها الدفع اللازم للارتقاء بها إلى أفضل المراتب خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين و التعاون جنوب جنوب.

وتطرق الوزيران بهذه المناسبة إلى أهم التحديات التي تواجه القارة الإفريقية لاسيما مقاومة ظاهرة الإرهاب، مؤكدين على ضرورة تطوير التعاون في مجال تبادل الخبرات والتكوين والإستعلامات بين دول الساحل والصحراء للتصدي لهذه الآفة التي باتت تهدد الأمن والإستقرار الدوليين.
من ناحية أخرى، مثل اللقاء الثنائي بين الوزيرين فرصة لتبادل وجهات النظر حول جملة من المسائل الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك والتي سجل حولها توافق في وجهات النظر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.