الجهيناوي وغسان سلامة يبحثان سبل الحد من التوتر العسكري بطرابلس

اخر تحديث : 22/04/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجهيناوي وغسان سلامة يبحثان سبل الحد من التوتر العسكري بطرابلس

بحث وزير الشؤون الخارجية « خميّس الجهيناوي » اليوم الاثنين 22 أفريل 2019 بمقر الوزارة، مع الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسّان سلامة، أخر تطورات الوضع في ليبيا والسبل الكفيلة بوضع حد للتوتر العسكري الدائر حاليا بعدد من مناطق ليبيا وخاصة العاصمة طرابلس.
ودعا وزير الخارجية مجددا كل أطراف النزاع في ليبيا غلى وقف إطلاق النار والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والعودة واستئناف المسار السياسي الكفيل وحده بالتوصل إلى حل سياسي توافقي شامل للأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة.
وذكر الوزير في هذا الصدد بالاتصالات التي أجراها مع مختلف اطراف النزاع في ليبيا وبالخصوص المشير خليفة حفتر، في إطار الجهود التي تبذلها تونس لبحث سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار يمكن من حقن دماء الليبيين.
من ناحية أخرى نوه وزير الخارجية بالجهود التي يبذلها السيد غسان سلامة من أجل إيقاف النزاع الدائر في ليبيا وحث مختلف الأطراف إلى توخي الحوار والتفاوض لإيجاد حل توافقي للأزمة في بلادهم.
من جهته أكد الدكتورغسان سلامة حرص البعثة الأممية للدعم في ليبيا على مواصلة العمل من أجل استئناف المسار السياسي وفق الخطة الأممية، رغم الصعوبات، مشددا على أنه لا يمكن فرض أي حل في ليبيا في غياب إرادة الليبيين أنفسهم.
وجدد المبعوث الأممي التعبير عن خالص شكره وامتنانه للدعم المتواصل الذي ما فتئت تقدمه تونس لبعثة الأمم المتحدة ووقوفها إلى جانب الشعب الليبي لمساعدته على تجاوز أزمته الحالية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.